Menna
عدد المساهمات : 62 نقاط : 186 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/09/2021
| موضوع: 3 نصائح حول كيفية اختيار وتطبيق طرق لورقة بحثية الأحد أغسطس 21, 2022 10:03 am | |
| في الواقع ، لا يُطلب من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فقط المشاركة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. هناك دائمًا بعض الأسئلة التي تحتاج إلى البحث. ومع ذلك ، فإن معظم الطلاب يفضلون أن يقولوا ، "أي شيء غير ذلك!". إنهم مستعدون لكتابة مقالات مختلفة حيث يحتاجون إلى التعبير عن آرائهم أو الاستماع إلى المحاضرات طوال اليوم - كل شيء باستثناء إجراء البحوث.
الصعوبة الأكثر شيوعًا هي عدم القدرة على معرفة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي يتم تطبيقها على دراسة معينة. إذا كنت من بين أولئك الذين لا يستطيعون الإجابة على السؤال - "ما هي الأساليب الأكثر ملاءمة لبحثي؟" ، فلا تقلق لأن هذا السؤال تمت الإجابة عليه بالكامل في هذه المقالة. ما عليك سوى اتباع النصائح المقدمة وإثبات المصداقية في أعين المدربين والقراء.
1. النظر في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الموضوع يختلف قسم المنهجية في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عن قسم منهج في العلوم الاجتماعية. لا تكون الأساليب التجريبية الكلاسيكية مناسبة دائمًا للعلوم الاجتماعية. حتى ضمن هذا التخصص المحدد ، يمكن أن تختلف طرق البحث وفقًا لبوابة تعليمية. على سبيل المثال ، يفضل علماء الأنثروبولوجيا استخدام الإثنوغرافيا ومراقبة المشاركين بدلاً من الاستطلاعات. في المقابل ، يريد علماء الاجتماع من المشاركين الإجابة على أسئلة معدة مسبقًا.
2. تأخذ في الاعتبار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يتم تحديد اختيار الأساليب والطريقة التي يتم توظيفها بها بشكل أساسي من خلال أسئلة البحث التي ستقوم بالتحقيق فيها. إذا كنت تنوي إنشاء البيانات التجريبية أو المعلومات التي يمكن تحويلها إلى أرقام ، فمن الأفضل تطبيق الأساليب الكمية:
استطلاعات الرأي استبيانات المسوحات ، إلخ. دراسة (4) مقاييس القياس الإحصائية لإجراء بحث كمي مناسب.
من ناحية أخرى ، يركز البحث النوعي على البيانات غير العددية. هدفها هو جمع البيانات اللفظية بشكل أساسي بدلاً من القياسات. ثم يتم تحليل جميع المعلومات بطريقة ذاتية بدلاً من طريقة موضوعية.
3. نقدر البيانات الثانوية إلى جانب الطرق التي تولد بها بياناتك الخاصة ، يريد الأكاديميون أن يروا كيف تفسر البيانات الموجودة بالفعل من حيث مساهمتها في مجال الموضوع. كقاعدة عامة ، يتم تقسيم البيانات إلى أولية وثانوية.
البيانات الثانوية هي البيانات التي تم جمعها وتحليلها مسبقًا. هذا النوع من البيانات متاح بالفعل ، في أشكال مختلفة ، من مجموعة متنوعة من المصادر. لذا ، فإن مهمتك هي العثور عليها وتقييم كيفية جمعها والطرق الأكثر فعالية للدراسة. بعد ذلك ، يمكنك محاولة تحديثها إذا لزم الأمر. انظر إلى طبيعة المصادر الثانوية للمعلومات:
تنتمي المصادر الداخلية للمعلومات الثانوية إلى الأفراد أو الوكالات أو المؤسسات التي يمكنك استخدامها لتحقيق منافع خاصة (تقارير المحاسبة ، البيانات المالية ، بيانات النقل ، البيانات المتعلقة بالعمليات ، إلخ.) يتم تمثيل المصادر الخارجية للمعلومات الثانوية بالبيانات الموجودة حول موضوع بحث معين من الإحصاءات الحكومية والجمعيات التجارية والخدمات التجارية والمؤسسات الوطنية والدولية (مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي) ، إلخ.
في جميع المناسبات ، يوجد اليوم مجموعة متنوعة من الأساليب التي يمكنك استخدامها لاستكشاف أي موضوع معين في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاصة بك. ومع ذلك ، فمن السهل أن تضيع وسط هذا التنوع ، بعد كل شيء ، أن تفشل في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عن طريق اختيار الطريقة الخاطئة. لكن المتخصصين المؤهلين لدينا في الكتابة يمكنهم أن يوضحوا لك مثالًا جيدًا على كيفية التعامل مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاص بك. فقط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] واحصل على عينة ورقية مثالية بسعر مناسب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
| |
|