منتديات بشاير
كيف تطلب المراجع المهنية؟ 1318058955801
منتديات بشاير
كيف تطلب المراجع المهنية؟ 1318058955801
منتديات بشاير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ﻣﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ، ﻋﻠﻤﻴﺔ ، ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ، ﺗﺄﺭﻳﺨﻴﺔ ،ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ، ﻣﻨﻮﻋﺔ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
‎مساحة اعلانية‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:33 am
Facebook
كيف تطلب المراجع المهنية؟ Facebo10

 

 كيف تطلب المراجع المهنية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Menna




عدد المساهمات : 62
نقاط : 186
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2021

كيف تطلب المراجع المهنية؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تطلب المراجع المهنية؟   كيف تطلب المراجع المهنية؟ I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 30, 2022 11:29 am

مع اقتراب يوم التخرج ، يجب على العديد من خريجي الجامعات الذين سيصبحون قريبًا أن يتدافعوا لبدء التقدم للوظائف - وطلب مراجع مهنية.

يعرف الخريجون الجدد سرد تعليمهم وخبراتهم العملية ومهاراتهم في سيرتهم الذاتية ، لكنهم قد لا يعرفون تضمين المراجع المهنية أيضًا. ومع ذلك ، فإن العديد من الوظائف تطلب خطابًا مرجعيًا مهنيًا واحدًا على الأقل أثناء عملية التقديم.

ولكن ما هي أفضل طريقة لجمع المراجع المهنية؟ من يجب أن يطلب الخريجون الجدد خطابات مرجعية؟ وكم عدد الخطابات المرجعية المهنية اللازمة؟

في هذه المقالة ، سنتناول العملية ، بما في ذلك النماذج الخاصة بطلب مرجع احترافي.

ما هو المرجع المهني؟
غالبًا ما تطلب طلبات التوظيف مراجع مهنية. وكذلك الحال بالنسبة لتطبيقات الدراسات العليا. لكن ما هو المرجع المهني؟ وما الفرق بين الخطاب المرجعي وخطاب التوصية؟

المرجع المهني هو الشخص الذي يضمن لك ومؤهلاتك. يقدمون رؤى لأصحاب العمل المحتملين حول قدراتك ونقاط قوتك. على سبيل المثال ، يمكن أن يتحدث المرجع الجيد عن احترافك وقدرتك على إكمال المشاريع ومهارات الاتصال ونقاط القوة في إعدادات الفريق.

تشمل المراجع المهنية الشائعة المشرفين أو الموجهين أو الأساتذة السابقين.

تأتي المراجع المهنية بأشكال مختلفة. في كثير من الحالات ، يقوم المتقدمون ببساطة بإدراج المراجع في السيرة الذاتية أو إدخالها في طلبات التوظيف. بهذه الطريقة ، يمكن للموظف الاتصال بهذه المراجع والتحدث إليهم مباشرة.

ومع ذلك ، تطلب بعض الوظائف أيضًا خطابًا مرجعيًا مهنيًا. هذه الرسالة هي النسخة المهنية لخطاب التوصية ، كما هو الحال في طلب المدرسة. يشبه إلى حد كبير الفرق بين السيرة الذاتية والسيرة الذاتية: تساعد المراجع المهنية المرشحين في الحصول على وظائف ، بينما تساعدهم المراجع الأكاديمية في الالتحاق بمدرسة الدراسات العليا أو الحصول على مناصب أكاديمية.

كيفية اختيار أفضل مرجع احترافي
من الذي يقدم أفضل مرجع مهني؟ الجواب يعتمد على الوظيفة.

على سبيل المثال ، قد يرغب رائد الأعمال الذي يتقدم لشغل وظائف في كل من المحاسبة والعلاقات العامة في استخدام مراجع مختلفة. ربما أستاذ محاسبة في السابق ، ومدير تدريب علاقات عامة لاحقًا.

غالبًا ما يكافح الخريجون الجدد في سوق العمل لأول مرة لتحديد المراجع المحتملة ، حيث لم يكن لديهم العديد من المشرفين حتى الآن. لهذا السبب يجب على الطلاب الاستثمار في بناء العلاقات أثناء المدرسة ، لذا فهم مستعدون عندما يحين وقت تقديم طلبات التوظيف.

اقض وقتًا في التواصل في الكلية لبدء التواصل مع المراجع المحتملة. يساعد حضور أحداث التواصل ومعارض العمل وأحداث الأقسام الطلاب على بناء علاقات مع الأشخاص في مجالهم.

يعد التدريب من أفضل الطرق للحصول على مراجع مهنية في الكلية. يعمل المتدربون عن كثب مع مشرف متمرس يمكن أن يكون بمثابة مرجع. حتى إذا كان التدريب الداخلي لا يتعلق بأهدافك المهنية بعد التخرج ، يمكن للمشرف التحدث إلى مهنتك ومهاراتك الشخصية ، مثل الاتصال وإدارة الوقت.

يعد الانضمام إلى رابطة الخريجين وتسجيل ساعات العمل التطوعي والتواصل مع الأساتذة طرقًا رائعة لاكتساب المراجع أيضًا.

بشكل عام ، يطلب الطلاب من الأساتذة خطابات توصية بدلاً من خطابات مرجعية مهنية ، لأن الأساتذة أكثر دراية بالمجال الأكاديمي. ومع ذلك ، فإن أستاذًا على دراية بمهاراتك البحثية وقدراتك التحليلية ومهاراتك التنظيمية قد يكون مرجعًا جيدًا للطلاب ذوي الخبرة العملية القليلة.

ومع ذلك ، تجنب مطالبة أفراد العائلة والأصدقاء بالعمل كمرجع ما لم تكن قد عملت معهم بصفة مهنية. يفضل معظم مديري التوظيف الاستماع إلى مدرب أو معلم أو مشرف أو عميل أو حتى زميل في العمل بدلاً من العائلة والأصدقاء.

كيفية التواصل مع مكتب ماستر للخدمات التعليمية
لكي تحصل على كافة الخدمات التي يوفرها لك مكتب ماستر للخدمات التعليمية. وفرنا لك في هذه النقطة كافة وسائل التواصل التي من الممكن أن تتواصل مع مكتب ماستر من خلالها. وتتمثل هذه الوسائل في النقاط التالية:

الدردشة الحية.
ملء نموذج الخدمة.
رقم الهاتف والواتساب: 00201019085007.
البريد الإلكتروني التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حظا طيبا وفقك الله!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تطلب المراجع المهنية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعرف على توثيق المراجع بطريقة NLM
» تعرف على توثيق المراجع بطريقة NLM
» كتابة رسائل الدكتوراه المهنية كاملة بالمراجع في ماستر بخصم 20%

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بشاير :: الرسائل الجامعية-
انتقل الى: