منتديات بشاير
ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة 1318058955801
منتديات بشاير
ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة 1318058955801
منتديات بشاير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ﻣﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ، ﻋﻠﻤﻴﺔ ، ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ، ﺗﺄﺭﻳﺨﻴﺔ ،ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ، ﻣﻨﻮﻋﺔ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
‎مساحة اعلانية‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:33 am
Facebook
ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة Facebo10

 

 ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Menna




عدد المساهمات : 62
نقاط : 186
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2021

ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة Empty
مُساهمةموضوع: ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة   ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 05, 2022 11:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هي ، في الأساس ، الكتابة التي يتعين عليك القيام بها لدوراتك الجامعية. قد يكون للمدرسين أسماء مختلفة لمهام الكتابة الأكاديمية (مقال ، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، ورقة مصطلح ، ورقة جدلية / مقالة ، ورقة تحليل / مقالة ، مقال إعلامي ، ورقة موقف) ، ولكن كل هذه المهام لها نفس الهدف والمبادئ.

الحقيقة هي أن الأوراق الأكاديمية هي أداة تعذيب مصممة خصيصًا. وهي مفضلة لأن المدربين ليسوا متورطين بشكل مباشر في التعذيب. عادة ما يعذب الطلاب أنفسهم بالانتظار حتى اللحظة الأخيرة لكتابة أوراقهم وعدم معرفة ما يفعلونه. توفر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عبر الإنترنت كل المساعدة الأساسية المطلوبة في مثل هذه الحالات!

في مهمة الكتابة الأكاديمية ، ستبدأ بطرح سؤال جيد ، ثم ابحث عن الإجابات وحللها ، واختر أفضل إجابة (إجابات) لمناقشتها في ورقتك. ستشارك ورقتك أفكارك ونتائجك وتبرير إجابتك بالمنطق والأدلة. لذا فإن الهدف من الكتابة الأكاديمية ليس إظهار كل ما تعرفه عن موضوعك ، بل إظهار أنك تفهم ويمكنك التفكير بشكل نقدي في موضوعك (وهذا ما يكسبك درجة جيدة).

وبالمثل ، هناك مصطلحات وقيم وقواعد يجب أن تعرفها وتقبلها وتستخدمها من أجل المشاركة بنشاط في محادثات أو خطاب المجتمع الأكاديمي. الكتابة الأكاديمية هي عملية تحطيم الأفكار واستخدام التفكير الاستنتاجي والصوت الرسمي ووجهة نظر الشخص الثالث. يتعلق الأمر بما تعتقده والأدلة التي ساهمت في هذا التفكير.

طرق الكتابة الأكاديمية
أُووبس! - الاعتقاد الخاطئ قادم ...

الطريقة الأولى والأكثر انتشارًا هي - "استخدام الصوت الرسمي. وهذا يعني عدم وجود لغة عامية أو عامية (التعبيرات الشائعة للكلام العادي) أو الانقباضات ، إلخ." كثير منا يقرأ هذا ويفكر "هاه! يمكنني فعل ذلك! قطعة من الكعكة!" ونبدأ في إنشاء "تحفة من العالم الحديث". لكن هذه "الروائع" لا تحظى بتقدير كبير من قبل مدربينا ... ليس ذلك كثيرًا. لماذا ا؟ التسبب في أن تبدو رسميًا عند كتابة مقال أكاديمي ليس (ولم يكن أبدًا!) كافيًا ...

كيف تكتب أكاديميا؟


ابدأ بتقديم موضوعك. حاول استخدام سلسلة من الأسئلة حول الموضوع ، باستخدام حقائق أو أرقام مذهلة أو غير معتادة ، أو تحديد مصطلح مهم ذي صلة بالموضوع أو اقتبسًا من خبير معروف في موضوعك أو عمل أدبي.

اذكر فكرتك الرئيسية بوضوح. هذا هو بيان أطروحتك. يحتوي على محور مقالتك ويخبر القارئ عن موضوع المقال. عادة ما يوجد بيان الأطروحة في نهاية المقدمة.
اذكر الفكرة الرئيسية لكل فقرة. هذه هي جمل الموضوع. تحتوي على محور فقراتك وتخبر القارئ عن موضوع كل فقرة. عادة ما توجد جمل الموضوع في بداية كل فقرة. يجب أن تتدفق كل فقرة بسلاسة من واحدة إلى أخرى (على سبيل المثال ، يجب أن تكون الجملة الأولى في كل فقرة جديدة بمثابة رابط للفقرة التي تسبقها).

استخدم الأمثلة والتفاصيل الداعمة لتسهيل فهم الأفكار المعقدة. لا تفترض أن القارئ سوف يفهم ما تحاول قوله.
استخدم وجهة نظر الشخص الثالث (على سبيل المثال ، هو ، هي ، هو وهم). لا يتم استخدام وجهات نظر الشخص الأول والثاني (على سبيل المثال ، أنا ، أنت ، نحن) في الكتابة الأكاديمية.
اختم بإعادة صياغة فكرتك الرئيسية ، أو تلخيص النقاط المهمة ، ثم استخلاص نتيجة نهائية للقارئ.
قم بمراجعة عملك ، مع إجراء أي تصحيحات ضرورية على بنية الجملة وعلامات الترقيم والتهجئة والقواعد. استخدم قاموسًا ودليل كاتب إذا لم تكن متأكدًا من القواعد.

المشاكل الرئيسية التي يجب تجنبها
الإفراط في استخدام المصطلحات الرسمية (المتخصصة). على الرغم من أن الكتابة الأكاديمية تمثل أسلوبًا رسميًا للتعبير ، إلا أنها لا تعني استخدام "الكلمات الكبيرة" فقط من أجل القيام بذلك. إن الإفراط في استخدام الكلمات الكبيرة وتركيبات الجمل المعقدة يعطي القراء انطباعًا بأن كتابتك هي أسلوب أكثر من المضمون ؛ إنه يقود القارئ إلى التساؤل عما إذا كنت تعرف حقًا ما الذي تتحدث عنه.
الاستخدام غير المناسب للمصطلحات الرسمية. نظرًا لأنك تتعامل مع المفاهيم والأبحاث والبيانات الخاصة بموضوعك ، فأنت بحاجة إلى استخدام اللغة التقنية المناسبة للتخصص. ومع ذلك ، لا شيء سيقوض صحة دراستك أسرع من التطبيق غير المناسب للمصطلح أو المفهوم. تجنب استخدام المصطلحات التي لست متأكدًا من معناها - لا تخمن أو تفترض! استشر معاني المصطلحات في القواميس المتخصصة والخاصة بالأنظمة.

تواصل معنا على الواتساب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أو ببساطة املأ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المجاني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حظا طيبا وفقك الله!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية
» مهارات الكتابة والترجمة
» مهارات الكتابة والترجمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بشاير :: الرسائل الجامعية-
انتقل الى: