منتديات بشاير
مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية 1318058955801
منتديات بشاير
مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية 1318058955801
منتديات بشاير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ﻣﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ، ﻋﻠﻤﻴﺔ ، ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ، ﺗﺄﺭﻳﺨﻴﺔ ،ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ، ﻣﻨﻮﻋﺔ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
‎مساحة اعلانية‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:33 am
Facebook
مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية Facebo10

 

 مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Menna




عدد المساهمات : 62
نقاط : 186
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2021

مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية Empty
مُساهمةموضوع: مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية   مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2022 10:44 am

لقد بدأنا الغوص في الترجمة وكيف يتم استخدامها في مختلف الصناعات ومجالات الدراسة وكذلك في المجالات. الترجمة قوية جدًا لدرجة أنها تمس كل موضوع تقريبًا. لكي تصبح مترجمًا ، من المفيد معرفة جميع استخداماته. لفهمها هو أن تكون خبيرًا. لتتميز عن منافسيك وتساعدك أيضًا على تحديد نوع خدمات الترجمة التي قد تبحث عنها بشكل أوضح أو نوع مجال الترجمة الذي ترغب في توليه من مهنة. اليوم ، نذهب إلى الترجمة وعلاقتها بالعالم الأكاديمي. أيضًا ، سوف نتعمق في مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية.


لنبدأ مرة أخرى بقاعدة الهرم: ما هي الترجمة الأكاديمية؟
الترجمة الأكاديمية هي في الأساس أي نوع من الترجمة له علاقة بالأكاديميين. يتضمن ذلك خدمات ترجمة المقالات والدبلومات و / أو ترجمة المقالات لترجمة الأوراق الأكاديمية وترجمة العروض التقديمية بالإضافة إلى ترجمات المجلات. لكن ما يميز هذا أكثر من غيره من أشكال الترجمة هو أنها تتطلب من المترجم ليس فقط خبرة في الكتابة ولكن أيضًا في الموضوع ، بالإضافة إلى مهارة قوية في اللغة الهدف. إنه مشروع كبير يجب القيام به لأي مترجم ولحسن الحظ يمكن لـ ماستر توفير ذلك. علاوة على ذلك ، تقدم ماستر ترجمة أكاديمية عبر الإنترنت مما يجعل المتاعب لهذه الأنواع من المشاريع أسهل بكثير.

الآن ، دعنا نقسم ذلك إلى بعض الموضوعات الفرعية والترجمات الفرعية ضمن المصطلح الأوسع "للترجمة الأكاديمية" أو ...


ترجمة مجردة
هذه ترجمة يكون فيها الإخراج أو الترجمة النهائية أقصر من الأصل. هذا لغرض أن يكون ملخصًا للنص الأصلي. مكثف. يحتوي على أجزاء مهمة ، ولكن لا تتم ترجمة المعلومات المصاحبة أو "الإضافية". لماذا هذا مفيد؟ للحالات التي يحتاج فيها شخص ما إلى الحصول على المعلومات بسرعة ولكن ليس لديه الوقت أو ليس في حاجة إلى كل التفاصيل الأصلية.

ترجمة الرسالة
نعلم جميعًا أن الأطروحة مطلوبة لطلاب الجامعات ، وخاصة طلاب الدكتوراه. بالنسبة للعديد من الطلاب ، سوف يتعاونون مع أطروحتهم أو يبنون البحث في دول أجنبية. كمثال: باحث أمريكي يعمل على أطروحة حيث كان مقر جميع أبحاثه وربما زميله في البرتغال. ستكون ترجمة الأطروحة ضرورية لصالح زميله ، ولكن أيضًا إذا كان يرغب في نشر درجة الدكتوراه في البرتغال أيضًا. ومع ذلك ، هناك بعض التحديات عندما يتعلق الأمر بخدمات ترجمة الرسائل. أولاً ، الأطروحات طويلة ومعقدة. يطلب مرة أخرى أن يكون المترجم خبيرًا في مجال الأطروحة.

ترجمة الكتابة الأكاديمية
لنبدأ بالكتابة الأكاديمية. من المعروف أن الكتابة الأكاديمية تهدف إلى مساعدة القارئ على فهم موضوع ما. لذلك فإن أسلوب الكتابة معروف بأنه واضح ومنظم للغاية. أيضا ، تدور حول البيانات والأدلة وكذلك الرسمية في لهجتها وأسلوبها. لذا ، فإن الترجمة على هذا النحو ، سوف تحتاج إلى مترجم دقيق للغاية ومركّز على تلك التفاصيل مثل الكاتب الأصلي. علاوة على ذلك ، وأنا متأكد من أنه ليس من المستغرب ، خبير في مجال الكتابة الأكاديمية المعنية.

لذا ، بعد تذوق الترجمة وعلاقتها بالأكاديميين ، هل تشعر أنه يمكنك تقديم خدمات ترجمة أكاديمية احترافية؟ تأكد من التسجيل معنا كمترجم وسنرى ما يمكننا القيام به! أبحث دائمًا عن المزيد من المترجمين للانضمام إلى فريقنا.

أو ربما بعد قراءة هذا ، فهمت بشكل أكثر وضوحًا أنواع الخدمات التي تبحث عنها عندما يتعلق الأمر بالعثور على وكالة ترجمة أكاديمية يمكنها مساعدتك في تلبية احتياجاتك! في كلتا الحالتين ، ماستر هنا للمساعدة. لا تتردد في التسجيل للحصول على عرض أسعار مجاني أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني لمعرفة المزيد حول أسعار الترجمة الأكاديمية لدينا. دعنا نقدم أفضل خدمات ترجمة المستندات الأكاديمية الموجودة هناك. اعلم أننا نتفهم قيمة عملك وسنفعل 100٪ لضمان جودة ترجمة المستندات الأكاديمية

تواصل معنا على الواتساب 00201019085007 أو ببساطة املأ نموذج عرض الأسعار المجاني.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاكل وصعوبات الترجمة الأكاديمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما هي الكتابة الأكاديمية - التعريف والأدلة
» ما هي تكلفة نشر ورقة علمية و خدمات الترجمة الفورية ؟
» تقدم لك امتياز مساعدة بحل الواجبات وخدمات الترجمة 24/7
» كيفية تحضير مخطط المستند قبل الترجمة
» تعرف على اسعار الترجمة وحل الاختبارات الجامعية من امتياز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بشاير :: الرسائل الجامعية-
انتقل الى: