منتديات بشاير
اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30% 1318058955801
منتديات بشاير
اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30% 1318058955801
منتديات بشاير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ﻣﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ، ﻋﻠﻤﻴﺔ ، ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ، ﺗﺄﺭﻳﺨﻴﺔ ،ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ، ﻣﻨﻮﻋﺔ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
‎مساحة اعلانية‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:33 am
Facebook
اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30% Facebo10

 

 اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30%

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Menna




عدد المساهمات : 62
نقاط : 186
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/09/2021

اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30% Empty
مُساهمةموضوع: اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30%   اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30% I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 08, 2023 9:59 am

المكونات الأساسية لاقتراح بحث مقنع.

مقدمة مقترح البحث
دعنا نبسط عملية الكتابة عن طريق تغيير السؤال من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى كيفية بدء اقتراح بحث.

يبدأ كل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. استخدم هذا الجزء لتقديم الموضوع ، وتحديد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، وتوفير المعلومات ذات الصلة بالسياق.

لا تستغرق وقتًا طويلاً لبدء الترويج لأهمية فكرتك. اجعل أهدافك واضحة منذ البداية من خلال وصف ما يلي:

  • من يمكن أن يكون مهتمًا بدراستك
  • ما هي النظريات الموجودة بالفعل
  • ما الذي يمكنك إضافته إلى البحث الموجود بالفعل


يجب أن تكون المقدمة بضع فقرات طويلة. لا تحتاج إلى حشو كل التفاصيل الصغيرة هنا ؛ ستتاح لك الفرصة لتوضيح المزيد أثناء عملية كتابة الاقتراح. لكن تأكد ، عندما ينتهي الجمهور من قراءة المقدمة ، يجب أن يكون لديهم فهم واضح لماهية فرضية البحث ولماذا هي مهمة.

عرض الادب
نحن الآن ننتقل إلى المكون الأساسي التالي في نموذج اقتراح البحث الخاص بنا.

يجب أن تصور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المعرفة العلمية الموجودة حول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، بما في ذلك الكتب والمقالات والدراسات التاريخية ؛ بعد إجراء فحص شامل للأدبيات وتقييم واختيار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، قدم معلومات حول الموضوعات والفجوات والخلافات والخلافات حول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. فحص [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ؛ أظهر عمل الباحثين الآخرين كنقطة انطلاق لنفسك وأظهر ما تضيفه الدراسة المقترحة إلى النقاش الجاري ؛ ابقَ أصليًا من خلال إظهار كيف يختلف عن المعرفة الموجودة بالفعل.

من الضروري أن يكون لديك هيكل في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاصة بك. لا تكتفِ بإدراج المصادر والمؤلفين ؛ راجع كل مادة في فقرة منفصلة ، واشرح مدى ارتباطها بمشكلة البحث. استخدم جدولًا زمنيًا تاريخيًا أو عامًا لتقدم أكثر تحديدًا لجعل المراجعة متسقة وسهلة الفهم.

تصميم البحث وطريقة البحث

سيخبرك كل مثال كبير لمقترح ورقة بحثية أن الهدف الرئيسي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هو إقناع لجنة التقييم بأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المختارة مناسبة للدراسة وستعالج في النهاية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بشكل صحيح.

أعد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ووصف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذي ستستخدمه للإجابة على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

ابدأ بتحديد نوع البحث الخاص بك. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المستخدمة بالفعل في أعمال أخرى ، و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والنصوص المركزية ذات الصلة بدراستك ؛ توضيح ما إذا كنت ستجري بحثًا كميًا أو نوعيًا لجمع المعلومات ؛ حدد ما إذا كنت تقوم بدراسة تجريبية أو ارتباطية أو وصفية. صِف كيف ستختار مواضيع الدراسة الخاصة بك وستتمكن من الوصول إليها.

لاكتساب المزيد من المصداقية ، لا تنس مناقشة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] واختبار مصداقية المصادر.

جمع البيانات
المكون التالي لصيغة اقتراح البحث هو جمع البيانات. يجب على الباحث تقديم معلومات مفصلة عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي سيستخدمونها ولماذا.

حدد ما إذا كنت ستستخدم طرقًا ثانوية أو أولية لجمع البيانات ، وما إذا كنت ستجري تجارب ، أو دراسات قائمة على الملاحظة ، أو أبحاثًا أرشيفية ، أو استطلاعات ، أو مقابلات ، واشرح سبب كون طرق البحث المختارة هي الأفضل لجمع البيانات لمشروعك البحثي. يجب إرفاق نسخة من الأسئلة إذا كنت تجري المقابلات. يجب اختبار منهجية جمع البيانات للتأكد من شرعيتها ويجب أن تقتصر على المبادئ الأخلاقية العامة.

تتوقع لجنة التقييم منك تقديم معلومات مثل الجدول الزمني للبحث والعوائق والعقبات المحتملة التي تواجه الدراسة وخطتك للتغلب عليها. هنا يمكنك أيضًا تضمين تكلفة جمع البيانات.

تحليل البيانات
عنصر أساسي آخر في نموذج اقتراح البحث هو تحليل البيانات. هنا من المتوقع أن تقدم معلومات مفصلة حول كل خطوة سوف تتخذها لفرز وتحليل البيانات التي تم جمعها.

يجب أن يكون البحث العلمي جديرًا بالثقة ؛ لذلك ، ستحتاج إلى تقديم معايير واضحة لاختبار متانة بياناتك ومصداقيتها وأهميتها. يجب على الباحثين الذين يسعون للحصول على تمويل المنح أن يكونوا حذرين للغاية بشأن هذا المكون ، لأن طريقة تحليل البيانات المتماسكة ستحدد مكانة الدراسة المقترحة.

يجب أن يكون لدى لجنة التقييم فكرة واضحة عن الأنشطة التي تخطط للقيام بها ، مثل تجميع البيانات وتقديمها بناءً على المتغيرات ، والحسابات لاختبار بيان الأطروحة ، ومعايير الاستبعاد والشمول. إذا كنت تجري بحثًا كميًا ، فإن أسلوب الكتابة العلمية يتطلب منك الرجوع إلى جميع أسماء الإحصائيين والبرامج ذات الصلة المستخدمة في تحليل البيانات.

الاعتبارات الاخلاقية
يجب أن يتبع كل مشروع بحث المبادئ التوجيهية الأخلاقية. إذا كنت تقوم بجمع البيانات من المشاركين في البحث ، فيجب أن يعرف المساهمون تفاصيل المشروع وما تستخدمه من المعلومات التي تم جمعها. على سبيل المثال ، يجب الحصول على موافقة المشاركين قبل تسجيل المقابلة. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أعضاء اللجنة أن أي اتصال يتعلق بالمشروع البحثي يتم بنزاهة وشفافية.

يتطلب البحث الطبي اعتبارات أخلاقية دقيقة نظرًا لظهور مشاكل أخلاقية أكثر تحديدًا أثناء جمع البيانات. تقديم معايير أخلاقية تضمن سلامة حقوق المشاركين ، مثل الحق في الخصوصية والاستقلالية والسرية ، والحق في الحماية من الأذى والضيق ، والحق في المعاملة العادلة ، واحترام كرامتهم ، وما إلى ذلك. من المتوقع أن تقدم معلومات كافية عن كل ميزة.

استنتاج مقترح البحث
في مكون الخاتمة ، تصبح الإجابة عن كيفية كتابة سؤال اقتراح ورقة بحث أسهل كثيرًا. أثناء كتابة خاتمة لمقترحك ، تخيله على أنه مجرد مهمة دراسية. سوف تحتاج إلى اتخاذ نفس الخطوات ؛ لخص كل ما كتب سابقًا ، وعزز أهداف البحث ، والمفاهيم الأساسية ، ومجالات الموضوعات التي تمت تغطيتها ، وما يساهم البحث المقترح في المحادثة الحالية.

حافظ على الخاتمة متسقة مع تنسيق ورقة البحث. يجب أن تتبع منطق الاقتراح بأكمله وأن تكون جيدة البناء ، ولكن يجب أن تكون قصيرة. تجنب التفسيرات التفصيلية من أي نوع ؛ على سبيل المثال ، ليست هناك حاجة لذكر المنهجية التفصيلية مرة أخرى. بدلاً من ذلك ، ركز على ما يجعل ورقة البحث الخاصة بك فريدة من نوعها وما يمكن أن يصبح تحديات على طول الطريق.

تذكر أن أعضاء لجنة التقييم يقرؤون الخاتمة أولاً من حين لآخر ، لذا تأكد من أنها مقنعة وغنية بالمعلومات مثل المقدمة. ضع في اعتبارك أن هناك فرقًا بين المقدمة والخاتمة. سيكون من الأفضل هنا عدم طرح حجج جديدة. بدلاً من ذلك ، استخدم لغة بسيطة ومفهومة ومقنعة للجمهور ليتبعك.

فهرس
لقد اقتربنا أخيرًا من المكون الأخير لكتابة مقترح البحث. جوجل كيفية كتابة مثال على اقتراح البحث ؛ ستخبرك كل توصية بأن الاقتراح البحثي الجيد يحتاج إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، عليك أن تشرح بالتفصيل المصادر التي ستبني عليها بحثك العلمي. عليك أيضًا أن تشرح سبب ملاءمتها ؛ في بعض الحالات ، قد تضطر إلى تحدي المراجع ؛ لكن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لا يتطلب نصف نفس الجهد.

يجب عليك سرد كافة المصادر المحددة ومؤلفيها بأسلوب محدد مسبقًا. هناك العديد من أدلة أسلوب الكتابة الأكاديمية الشهيرة ؛ الأكثر شيوعًا هي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. ضع في اعتبارك أن كل نمط له قواعده ومتطلباته الفردية التي يجب عليك اتباعها. غير مسموح بتغيير الأنماط أو استخدام اثنين أو أكثر في وقت واحد.

يعتبر التوفيق بين جميع الكتابات الأكاديمية أمرًا مرهقًا ومرهقًا ، لذا اطلب المقالات واستمر في التركيز على عملية الاقتراح من خلال التحقيق في أمثلة محددة لمقترح بحثي.

كيفية التواصل مع مكتب ماستر للخدمات التعليمية
لكي تحصل على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي يوفرها لك مكتب ماستر للخدمات التعليمية. وفرنا لك في هذه النقطة كافة وسائل التواصل التي من الممكن أن تتواصل مع مكتب ماستر من خلالها. وتتمثل هذه الوسائل في النقاط التالية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
رقم الهاتف والواتساب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
البريد الإلكتروني التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حظا طيبا وفقك الله!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30%
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتابة رسائل الدكتوراه المهنية كاملة بالمراجع في ماستر بخصم 20%
» كتابة بحث انجليزي بخصم 50% لأول 50 طالب في ماستر للخدمات التعليمية
» كتابة الرسائل العلمية الناجحة في ماستر للخدمات التعليمية بخصم 30%
» كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية 00201019085007
» تحليل البيانات Data analysis بخصم 30% في ماستر للخدمات التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بشاير :: الرسائل الجامعية-
انتقل الى: