منتديات بشاير
كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية  00201019085007 1318058955801
منتديات بشاير
كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية  00201019085007 1318058955801
منتديات بشاير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ﻣﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ، ﻋﻠﻤﻴﺔ ، ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ ، ﺗﺄﺭﻳﺨﻴﺔ ،ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ ، ﻣﻨﻮﻋﺔ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
‎مساحة اعلانية‎
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 43 بتاريخ الأربعاء أغسطس 27, 2014 2:33 am
Facebook
كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية  00201019085007 Facebo10

 

 كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية 00201019085007

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozan




عدد المساهمات : 30
نقاط : 90
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2021

كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية  00201019085007 Empty
مُساهمةموضوع: كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية 00201019085007   كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية  00201019085007 I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 16, 2023 1:11 pm



كيف تنشر ورقة بحثية
يعد نشر ورقة بحثية في مجلة تمت مراجعتها من قبل الزملاء نشاطًا مهمًا داخل المجتمع الأكاديمي. يسمح لك بالتواصل مع علماء آخرين ، والحصول على اسمك والعمل به ، و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. النشر ليس بالأمر السهل ، ولكن يمكنك تحسين فرصك من خلال تقديم بحث سليم تقنيًا ومبدعًا ولكنه مباشر. من الضروري أيضًا العثور على مجلة أكاديمية مناسبة لموضوعك وأسلوب كتابتك ، حتى تتمكن من تخصيص ورقة البحث الخاصة بك وفقًا لها وزيادة فرصك في النشر والاعتراف على نطاق أوسع.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تقديم (وإعادة تقديم) ورقتك
اطلب من زميل أو أستاذ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاصة بك. يجب عليهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والأخطاء المطبعية والوضوح والإيجاز. يجب عليهم أيضًا التحقق من المحتوى الخاص بك. تحتاج الأوراق البحثية إلى تقديم قضية مهمة وذات صلة. يجب أن تكون مكتوبة بشكل واضح وسهلة المتابعة ومناسبة للجمهور المستهدف.

اطلب من شخصين أو ثلاثة مراجعة ورقتك. يجب أن يكون شخص واحد على الأقل غير خبير في الموضوع الرئيسي - يمكن أن يكون "منظور الشخص الخارجي" ذا قيمة خاصة ، حيث لن يكون جميع المراجعين خبراء في موضوعك المحدد.

راجع ورقتك بناءً على توصيات المراجعين. من المحتمل أن تمر بعدة مسودات قبل التقديم النهائي لورقتك البحثية. ابذل جهدًا خاصًا لجعل ورقتك واضحة وجذابة وسهلة المتابعة. سيؤدي هذا إلى زيادة فرصك في النشر بشكل كبير.



قم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وفقًا لمتطلبات المجلة التي اخترتها. قم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاصة بك بحيث تتناسب مع الإرشادات الخاصة بهذا المنشور. توفر معظم المجلات مستندًا يسمى "إرشادات للمؤلفين" أو "دليل المؤلف" والذي يقدم إرشادات محددة حول التخطيط ونوع الخط والطول. سيخبرك هذا الدليل أيضًا بكيفية تقديم ورقتك وسيوفر تفاصيل عملية المراجعة.
غالبًا ما تتبع المقالات الصحفية في العلوم نسقًا تنظيميًا محددًا ، مثل: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ طُرق؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] / [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. عادة ما يكون أولئك الموجودون في الآداب والعلوم الإنسانية أقل صرامة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أرسل مقالتك عندما تشعر أنها جاهزة للنشر. انتقل إلى دليل المؤلف (أو ما شابه) على موقع المجلة على الويب لمراجعة متطلبات التقديم الخاصة بها. بمجرد أن تشعر بالرضا عن استيفاء ورقتك لجميع الإرشادات ، أرسل الورقة من خلال القنوات المناسبة. تسمح بعض المجلات بالتقديم عبر الإنترنت ، بينما يفضل البعض الآخر نسخة ورقية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أرسل مقالتك إلى مجلة واحدة فقط في كل مرة. اعمل في طريقك إلى أسفل قائمتك ، واحدًا تلو الآخر ، حسب الحاجة.
عند التقديم عبر الإنترنت ، استخدم حساب البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة. يربطك هذا بمؤسسة علمية ، مما يضيف مصداقية لعملك.
لا داعي للذعر عندما تتلقى الرد الأولي للمجلة. عدد قليل جدًا من المقالات التي يتم إرسالها تحصل على رد فوري بـ "قبول" من مجلة تمت مراجعتها من قبل الزملاء. إذا حصلت على واحدة من هذه ، اذهب للاحتفال! خلاف ذلك ، تعامل بهدوء مع الرد الذي تحصل عليه. من المحتمل أن يكون أحد العناصر التالية:
قبول مع المراجعة - هناك حاجة إلى تعديلات طفيفة فقط ، بناءً على التعليقات المقدمة من قبل المراجعين.
المراجعة وإعادة التقديم - هناك حاجة إلى مزيد من التغييرات الجوهرية (كما هو موضح) قبل النظر في النشر ، لكن المجلة لا تزال مهتمة جدًا بعملك.
الرفض وإعادة الإرسال - المقالة ليست قابلة للتطبيق حاليًا ، ولكن التعديلات الجوهرية وإعادة التركيز قد تكون قادرة على تغيير هذه النتيجة.
رفض - الورقة ليست ولن تكون مناسبة لهذا المنشور ، ولكن هذا لا يعني أنها قد لا تعمل في مجلة أخرى.
عندما تحاول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، تحلى بالصبر ، وكن مستعدًا لسماع "لا" كثيرًا. هناك الكثير من التدقيق قبل أن ترى مقالة تمت مراجعتها من قبل الأقران ضوء النهار ، لأنه يجب فحصها بعناية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

احتضان تعليقات المراجعين كنقد بناء. في كثير من الأحيان ، سيُطلب منك مراجعة ورقتك وإعادة تقديمها ، بناءً على التعليقات التي قدمها العديد من المراجعين (غالبًا ثلاثة) والمحرر المجهولين. ادرس انتقاداتهم بعناية وقم بإجراء التغييرات اللازمة.
لا تفرط في إرسالك الأصلي. بدلاً من ذلك ، حافظ على المرونة وأعد صياغة الورقة في ضوء الملاحظات التي تتلقاها. استخدم مهاراتك كباحث وكاتب لإنشاء ورقة بحثية متميزة.
ومع ذلك ، لا يتعين عليك "التدحرج" واتباع تعليقات المراجعين بخنوع والتي تشعر أنها بعيدة عن الواقع. افتح حوارًا مع المحرر واشرح موقفك باحترام وثقة. تذكر أنك خبير في هذا الموضوع المحدد!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

استمر في محاولة نشر ورقتك. حتى إذا تم رفضك في النهاية من قبل المجلة المفضلة لديك ، فاستمر في إعادة كتابة ورقة البحث الخاصة بك وتقديمها إلى منشورات أخرى.
تذكر أن الورقة المرفوضة لا تعني بالضرورة ورقة سيئة. تدخل العديد من العوامل ، العديد منها خارج نطاق سيطرتك تمامًا ، في تحديد المقالات المقبولة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للتواصل مع ماستر للخدمات الطلابية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
راسلنا واتساب : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
البريد الالكتروني : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتابة ونشر ورقتك البحثية بخصم 25% في مكتب ماستر للخدمات التعليمية 00201019085007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كتابة بحث انجليزي بخصم 50% لأول 50 طالب في ماستر للخدمات التعليمية
» كتابة الرسائل العلمية الناجحة في ماستر للخدمات التعليمية بخصم 30%
» تحليل البيانات Data analysis بخصم 30% في ماستر للخدمات التعليمية
» اطلب خدمات كتابة اقتراح بحث مقنع في ماستر للخدمات الطلابية بخصم 30%
» أساسيات عمل بحوث جامعية في ماستر للخدمات التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بشاير :: الرسائل الجامعية-
انتقل الى: